المكتب التنفيذي للشبيبة الحركية يعقد اجتماعه
عقد المكتب التنفيذي للشبيبة الحركية اجتماعه الأربعاء الماضي بالأمانة العامة للحركة الشعبية، وبعد تناول الوضع التنظيمي للشبيبة الحركية، والترتيبات الخاصة بعقد المؤتمر الوطني الثاني للشبيبة خلص الاجتماع إلى:
– السهر على انتظام عمل اللجان الفرعية الموضوعاتية من أجل الإعداد الجيد للمؤتمر
– خلق لجنة للإشراف على إعداد الملتقى الوطني الأول للشبيبة الحركية ببوزنيقة صيف 2012
– مواصلة وتتبع عقد المؤتمرات الإقليمية
مواصلة برنامج التكوين الخاص بالفروع الاقليمية والمحلية.
ووعيا منها بأهمية القضايا الآنية التي يعرفها المغرب وارتباطا بقضية التصريحات المدلى بها من بعض الأطراف في مجال الحريات فإن الشبيبة الحركية تؤكد على:
– احترام الحرية الفردية للمواطنين في إطار التشريعات الدستورية ورفض التطرف والتعصب بكل أشكاله
– شجب ظاهرة التكفير وهدر الدماء والدعوة إلى القتل
– اعتماد المؤسسات الدستورية كمصدر رسمي ووحيد للإفتاء
– الدعوة إلى تعبئة كل أطياف المجتمع لحوار وطني للتربية على قيم التسامح والسلم والاحترام
– اعتماد التحكيم القضائي للفصل في كل الخلافات.



